فوائد التمر للرجيم

26 Sep 2020

العديد من حميات تنزيل الوزن تعتمد التمر اعتماداً اساسياً في نظامها. مثلا، رجيم التمر بالماء أو حمية التمر واللبن المشهورة على الرغم من أنها حمية قاسية الا انها فضلت التمر على غيره من الفواكه، لميزات يحويها.


وفي المقابل، فإن التمر عالي بالسعرات الحرارية ومصدر للطاقة، وغني بالكربوهيدرات والسكريات، ما يجعل له دوراً أيضاً في حميات زيادة الوزن التي تتطلب مدخول عالي من السعرات الحرارية.


واليكم كيف يتم استغلال التمر في كلا الحالتين ، سواء لزيادة الوزن أو خسارته ..


1- التمر لزيادة الوزن

ان التمر أو البلح قد يكون من أفضل خيارات الأطعمة التي قد تدخل ضمن قائمة خيارات الحميات الصحية التي تستهدف زيادة الوزن .. ويعود ذلك لمحتواه العالي من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية بالإضافة الى البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية، فكيلو غرام واحد من التمر يمد الجسم بما يقارب 3000 سعر حراري.


2- التمر لخسارة الوزن

من الضروري الانتباه الى محتوى السكر العالي في التمر،  لكن من المعروف بشكل عام ان تناولك للأغذية العالية بمحتواها من الألياف سيساعدك على زيادة امتلاء المعدة وبالتالي زيادة الشعور بالشبع .. كما ووجدت بعض الدراسات علاقة تربط بين زيادة تناول الأغذية العالية بالألياف وتقليل محيط الخصر .. اذا فيمكنك استغلال هذه الصفة في التمر، وادخاله ضمن رجيم غذائي صحي محسوب السعرات وبالكميات المناسبة واستغلاله كوجبة خفيفة تساعد على زيادة الإحساس بالشبع وتمدك بالطاقة.

Add Comments